본문 바로가기

world news

فرض غرامة مالية على بائع كوري جنوبي زار سوريا بدون اذن الحكومة

728x90
반응형

فرض غرامة مالية على بائع كوري جنوبي زار سوريا بدون اذن الحكومة

 
 

سيئول، 1 ديسمبر(يونهاب) -- فرضت محكمة إقليمية غرامة مالية على بائع كوري جنوبي زار سوريا المدرجة على قائمة الدول محظورالسفر إليها، بدون الحصول على إذن من الحكومة ، وفقا لما ذكره مسئولون اليوم الثلاثاء.

وفرضت محكمة سيئول الإقليمية غرامة مالية على الرجل الذي تم حجب هويته، قدرها 300 ألف وون(258 دولار أمريكي) لزيارته لسوريا العام الماضي لمدة حوالي 4-5 أيام انتهاكا لقانون جوازات السفر.

وكانت سيئول قد فرضت حظر السفر إلى سوريا منذ عام 2011 لمخاطر أمنية، مثل الحرب الأهلية والتهديدات الإرهابية من تنظيم الدولة الإسلامية.

بموجب القانون، فإن من يرغب في زيارة المناطق المحظورة - العراق، افغانستان، اليمن، ليبيا، صومال، سوريا -عليه الحصول على إذن من الحكومة.

دخل المتهم سوريا يوم 16 من سبتمبر عام 2014، عن طريق بري عبر بيروت، قبل أسبوع واحد من قصف أمريكي على سوريا بتاريخ 22 سبتمبر.

ادعى المتهم البالغ من العمر 37 عاما بأنه كان يبحث عن مصالح الدولة بكون أن الدولة التي تمزقها الصراعات تتمتع بفرص كثيرة لبيع البضائع.

وحكمت المحكمة بأن الأضرار التي يمكن أن تحدث له من تورطه في وضع خطر أكبر مما يمكن أن يجلبه للدولة عبر بيع المنتجات المحلية.

كما أشارت إلى أن مبيعات الشركة لا تؤدى إلى مصالح الدولة مباشرة.

في عام 2007، تم اختطاف 23 كوريا جنوبيا من قبل جماعة طالبان أثناء رحلة بدون الحماية في أفغانستان في مهمة تقديم الخدمة الطبية والتبشير. وقتل رجلان من المحتجزين وتم الإفراج عن البقية بعد أكثر من 40 يوما من الاحتجاز.

(انتهى)

 

 

younhap news


 
 
728x90
반응형